الخميس، 28 أبريل 2011

أسجل أحلامي لفلسطين أجمل !



أحلم أن أرتدي الكوفية الفلسطينية دون أن ينعتني أحد بأنني أنتمي لحزبٍ ما .. بل أتمنى أن تكون الكوفية هي رمز فلسطينتي وعشقي لتراب فلسطين ..
أحلم أن أقف على مقربةٍ من شارعٍ في غزة أوقف سيارة أجرة تقلني إلى حيث أشاء في وطني !
أحلم أن أصلي في المسجد الأقصى المبارك تلامس روحي بركته !
أحلم أن أستقل مركباً صغيراً من شاطئ بحر غزة أجول فيه حول باقي دول البحر المتوسط أصل إيطاليا أقضي فيها أسبوعاً ثم أعود أدراجي إلى غزة ..
أحلم أن أسير في شوارع مدينتي لا أرى أطفالاً يبيعون البسكويت والشوكلاته ويسمعون مختلف الشتائم والاستهزء من الآخرين .. أحلم أن أراهم في مدارسهم !
أحلم كثيراً وكثيراً جداً وأحلم أن تكون بلادي واحدة ووطني واحداً ..
أحبك يا فلسطين !
ولأحلامي بقية فتابعوني !

تشيز كيك ..


التشيز كيك هاي طريقتي في عمايلها وحابة أشارككم فيها وان شاء الله بتعجبكم وبتحكولي رأيكم بصرااااااااااحة :)
وقبل ما نبدا بالطريقة والمقادير والحكي هادا كلو خليني أعرضلكم الصورة النهائية اللي انا عملتها وزينتها طبعاً :) واكيد بس تشوفوها رح تحكولي فشرت فتافييييت يا نور :D


مستعدين ؟؟؟



طيب شو رأيكم ان شاء الله تكون أعجبتكم ؟؟
حابين تعرفوا الطريقة ؟؟

اوووك .. خلينا نبدا مع المقادير
والآن نيجي للمقاديررر ..


المقادير :
3 بكايتات دايجستف من الصغير
قالب زبدة
علبتين قشطة بوك أو أي نوع آخر
18 حبة جبنة كيري أو لافشكيري
5 ملاعق لبنة من النوع الجامد
3بكيتات دريم ويب
3 بكيتات جلي أناناس
ورح نبدأ بطريقة الطبقة الأولى ..
طريقة الطبقة الأولى :
أولا يتم طحن بسكوت الدايجستف جيداُ ثم خلطة مع قالب الزبدة وقليل من القشطة ويتم فرده في القالب
طريقة الطبقة الثانية :
أولاً يتم خفق جبنة اللافاشكيري جيداً حتى تصبح مثل الكريما
نضيف عليها القشطة واللبنة بحسب المقادير الموضحة
ويتم الخفق جيداً
وبوعاء آخر نقوم بخفق كريمة دريم ويب جيداً
ثم يتم إضافتها إلى المزيج السابق المكون من (الجبنة واللبنة والقشطة)
بعد ذلك نقوم بتذويب 3 بكيتات جلي أناناس بما يعادل 300 ملي ماء ساخن
وننتظر حتى يصبح الجلي دافئ إلى فاتر ونضيفه إلى المزيج ويتم خلطه به جيداً
ثم صبه فوق البسكويت ومن ثم توضح بالثلاجة لمدة 5 ساعات

والآن مع الصور ..



هان انا صار عندي مشكلة تفاجأت انه الدايجستف عندي بس بكيت واحد فضفت معه بسكوت نوع تاني بس الافضل يكون كله دايجستف ..



منقسم قالب الزبدة لقطع صغيرة مشان يسهل علينا خفقه مع البسكويت


ثم خلطة مع قالب الزبدة وقليل من القشطة ويتم فرده في القالب



18 حبة لافاشكيري


أولاً يتم خفق جبنة اللافاشكيري جيداً حتى تصبح مثل الكريما




نضيف عليها القشطة واللبنة بحسب المقادير الموضحة ويتم الخفق جيداً



وبوعاء آخر نقوم بخفق كريمة دريم ويب جيداً 3 بكيتات



ثم يتم إضافة الكريمة إلى المزيج السابق المكون من (الجبنة واللبنة والقشطة)


بعد ذلك نقوم بتذويب 3 بكيتات جلي أناناس بما يعادل 300 ملي ماء ساخن
وأنا هنا اختصرت الكمية الطلوبة للجلي للنص مشان يعطيني النتيجة المطلوبة



وننتظر حتى يصبح الجلي دافئ إلى فاتر ونضيفه إلى المزيج ويتم خلطه به جيداً
ثم صبه فوق البسكويت ومن ثم توضح بالثلاجة لمدة 5 ساعات


للتزيين
كريم شانتيه + سكاكر
طريقة الطبقة الثالثة
طريقة التزيين اختيارية وحرة أنا استخدمت كريم شانتيه شوكلاته وفانيلا وقمت بتزينها بالسكاكر
من الممكن اضافة مربى الكرز او التوت أو حتى طبقة من الجلي بحسب الذوق ..
ويتم تقديمها وألف صحة وعافية )





بتمنى انها تعجبكم ...

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

كونوا انسانيين مع النمل وخصوصا انه جاي الصيف



يمكن أنا مبالغة كتير في هذا الموضوع .. بس بنفس الوقت ما بهون عليا نملة تنقتل .. وبضل أشعر انه النمل يمكن أكتر كائن بيحس بوقت ما بدو حد يقتله وأكبر دليل على هيك انه الله عز وجل ذكر موقف النملة مع سيدنا سليمان وكيف كانت تحذر النمل من انو ممكن يحطمهم سيدنا سليمان وجنوده ..
وهادا اكبر دليل انه النمل بتحس فينا وقت مابدنا نيجي نقتلها وياحرام بتكون بتحاول انها تتخلص منا لكن احنا وبكل سهولة وعدم مبالاة بننهي حياتها ببساطة ..
يمكن البعض يعتبر كلامي فلسفي زيادة عن اللزوم .. وبما اني هنا بكتب في مدونة اسمها مدونتي اسمحولي اني اعبر عن شعوري واحكي اللي في بالي ولو عندكم أي رأي تاني كلي آذان صاغية ..
طبعاً انا يا جماعة لو شفت نمل او مشيت من جمبي نملة ما بتحمل يعني انا ما بحب اشوفهم بتدايق وبكش بدني منهم بس بنفس الوقت مش مستعدة اشوفهم بموتوا قدامي بكل استهتار وبساطة وبدون ما نحس فيهم !
يعني تخيلوا بس هيك تحطموا كائن حي صغير كل همه بهالحياة انه يلاقي لقمة ياكلها بالشتا !
انا بعرف انه مصيبة النمل لما يهجم على الدار ويكون في نمل مليان ع الاخر منظر مقرف وبكشش البدن ومافي حد بتحمله واكيد لازم يتم التخلص من النمل
انا رسالتي الكم يا جماعة كونوا انسانيين .. مع النمل وما تقتلوهم الا مضطرين بس ما تشنعوا فيهم .. بس لو كانت النملة ماشية بطريقها ومش عاملة النا اشي بلاش نعتدي عليها .. لانها ساعتها بتكون حست وشعرت فينا
والنمل بيعبد الله وبيسبحه .. وبيدعي كمان للناس الصالحين ..
بحكيش كلام مسخرة والله جد ..
وبكفي انه النملة اوقفت نبي من انبياء الله وبكفي انه الله عز وجل ذكرها في القرآن الكريم .. هدا كله بكفي انه احنا نفكر قبل ما نقتل النمل خمس مرات وبعدها ننفذ .. وارجوكم كونوا انسانيين وحضاريين ..

الخميس، 14 أبريل 2011

وداعاً فيكتور !


لأ أستطيع إيجاد الكلمات التي تعبر عن شعوري !
لكن اسمح لي أن أقول لك أنك فلسطيني أكثر من قاتليك العملاء !
فيكتور .. لك منا عهد بالوفاء !
سامحنا فليسوا مسلمين .. ليسوا فلسطينيين .. ليسوا بشراً !

فيكتور ..Vittorio .. بين يدي الكائنات المتخلفة ! !


جريمة قبيحة ترتكبها كائنات متخلفة بحق المتضامن الإيطالي فيكتور الذي عرض حياته للخطر من أجل الصيادين الفلسطينيين على مدار ثلاث سنواتٍ متتالية .. والذي تم اختطافه أثناء تأديته واجب العزاء للشهداء الأربعة في مدينة رفح !
تم اختطافه باسم الإسلام البريء من أفعال هؤلاء المتنطعين ولربما علينا أن نستخدم ذكاءنا قليلاً لنكتشف أن هدف هذه العملية هو أكبر وأعمق من الإفراج عن كبيرهم الذي علمهم الإجرام .. فمثل هذه العملية هي بمثابة رسالة لكل متضامن أجنبي موجود في غزة أو ينوي الذهاب إلى غزة انتبه فغزة أصبحت غير آمنة !
وهنا يبرز الدور الهام والتحدي الكبير الذي يتوجب على الحكومة الفلسطينية في غزة أن تقوم به وهو سرعة الإفراج عن فيكتور والضرب بيدٍ من حديد على أصحاب هذا الفكر التكفيري الهدام وإن لم يتم وضع حد لهؤلاء فستخرج علينا غداً هذه الجماعات بما لا نتوقعه ولا نحسب له حساب فعقولهم المريضة ونفسياتهم العفنة تبرر لهم فعل ما لا يمكن أن يتصوره بشر !
فلا تستغربوا لو وجدتم غداً بياناً موقعاً باسمهم يحمل عنوان غزوة الجندي المجهول الأولى المباركة وما خفي كان أعظم !
إن أغلب هذه الجماعات المنتشرة في مختلف الدول العربية والتي تعتمد على دويلة الانترنت كقاعدةٍ لها تُدار من قبل المخابرات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية بهدف تشويه الإسلام وتستخدم بعض الجاهلين والمنتفعين كأدوات لتنفيذ أغراضهم الخبيثة فتجد هذه المجموعات تتقن الحديث الممزوج بمصطلحات فضفاضةواسعة توهم من يقرأ لهم أنهم جهابذة في العقيدة والشريعة الإسلامية لكن الواقع عكس ذلك فلو سألت أحدهم سؤالاً واحداً لما استطاع اجابتك ! ولما فهم عليك !
مجموعة من الأغبياء الجاهلين المتنطعين .. الذين يتوجب على حماس أن تضع لهم حد فهم أخطر علينا من اليهود أنفسهم !

الاثنين، 11 أبريل 2011

في بيتنا عصفور !



بما إني الي فترة مش كاتبة اشي بالمدونة فاسمحولي أكتب قصة طويلة عريضة رح تزهقكم وانتو بتقرؤوها ورح احكي بالعامية هلئيت يا جماعة الخير وأنا صغيرة لمن كنت بإعدادي كان في فار في بيتنا آه لحظة فهمت والله فهمت انتي بتحكي عن العصفور إيش دخل الفار بالنص معلش يا جماعة اتحملوني صحيح أنا بحكي عن العصفور بس جاي ع بالي قبل ما أحكي عن العصفور أحكيلكم عن هالفار المسكين وبعدها نرجع للعصفور اتحملوني ولو مش جاي ع بالكم تسمعوني ممكن تسكروا الصفحة يعني مش قضية !!
نرجع تاني .. حكيتلكم كان في عندي فار هههه قصدي كان في بالدار عنا فار عاد يعني ما تحسسوني انو عمروا ما كان في فيران في بيتكم أمر طبيعي .. المهم !!
الفار الأفندي عامل إزعاج في البيت والقرار اللي لازم يتم تنفيذه هو قتل هذا الفأر اللعين إلى الأبد طبعاً أنا لو شفت فار قدامي بكش بدني وبقرف وبصرخ وبخاف وإلخ ولكن بنفس الوقت مش مستعدة أتقبل فكرة انو احنا نقتل الفار وفي أكتر من حل ممكن نتخلص منو فيه بس ليش نقتله يعني ليش الأذى ؟؟ ليش ما نحس بشعوره وهي بتيجي عصاية المكنسة عليه اول مرة مش هو كائن حي طيب مش هو بيتوجع ليش ما نرحمه ؟؟
اهلي عملوا مصيدة وفعلا الفار وقع بالمصيدة وبما انو وقع بالمصيدة قرروا انهم بدهم يقتلوه وهنا بدأ دوري البطولي في إني أحافظ على حياة هادا الفار !
صرت أعيط وأحكيلهم ممنوع حد يقتله ولا يقرب عليه وقدامكم كتير حلول
أول حل انه ممكن تجيبوا كيس أسود تحطوه فيه وتخرقوله شوية مشان يتنفس وبعدين تآخدوه بالسيارة وتحطوه عند البحر وتفتحوا الكيس الاسود وتخلوه يروح بحال سبيله بالشارع اللي قبال البحر
الحل التاني إنكم تاخدوا بالمصدية وتحطوا باي مكان وتسيبوه بحاله المهم انه ما تقتلوه
وكل يوم كنت أدخل على الفار اللي موجود وأنا بدني مكشوششش ع الآخر وأحطله شوية أكل ،، وأنا مش متحملة حالي من القرف بصراحة بس هذا ما بعني أنو لازم هادا الكائن يموت ..
طبعاً اول اشي كنت اعمله بس أروح من المدرسة إني أجري على مكان الفار وأطمن انه مش قاتلينه طبعاً أهلي سايروني يومين تقريباً مشان يتقيوا شر النكد اللي رح اعمله لو عرفت انه الفار مقتول وبعدها وفي يوم من الايام رجعت من المدرسة مسرعة اطمن ع الفار المسكين وما لقيته وهاتك يا عياط وقلبتها مناحة رسمية في الدار وانجنيت انو كيف تقتلوا الفااااااار طيب ليش ؟؟ والله حرام عليكم وقوبل هذا باستهزاء شديد من الآخرين على كل حال هالحكي الو اكتر من 11 سنة تقريباً
نرجع للعصفور الغلبان بس ما تقلقوا مافي حد قتله :)
هلئيت جابوا هلي عصفورين وانا كان نفسي أطلق سراحهم انووو ليش ينحبس بقفص والله انه زهق يعني حراااام نخليه محبوس وع فكرة أول اشي عملوا اهلي انهم وصوني إصحك تفتحيلهم القصف وتطلعيهم مجنونة وبتعمليهم ع اساس اني قلبي ما بتحمل هادا الظلم ضد الكائنات الأخرى وعموماً كل يوم كنت اتفرج ع العصفور وأتأمله واراقبه واتمنى لو اني اطيره ويوم ورا يوم وهالامنية تكبر بس مش قادرة انفذها خفت انو اموتو لو طار لانو مش متعود
وفي يوم من ذات الايام رحت اشوف العصفور فاكتشفت انو العصفور مات .. وقتها انصدمت وحسيت بالذنب مابعرف ليش .. كان نفسي يطلع ويشوف الدنيا كيف برا ! بس ما الو نصيب .. العصفور مات والفار مات وما قدرت انقذهم بس في وقت من الاوقات قدرت انقذ نملة من رجلين اخي الصغير وكسبت المعركة بفضل الله بس بحكيلكم مغامراتي مع النمل في تدوينة تانية ..